هذه النصائح الجمالية/دكتور أوز

هذه النصائح الجمالية/دكتور أوز

حافظي على شبابك وأزيلي آثار التعب عن وجهك باتباع هذه النصائح الجمالية التي تجمع بين سهولة التطبيق وفعالية النتائج.
– نضارة فورية:
لاستعادة توهج البشرة الباهتة المتعبة، رشي وجهك بالماء البارد لتحفيز الدورة الدموية وإعادة النضارة والتوهج إلى بشرتك.
– غطاء الذهب:
لإخفاء الدوائر السوداء، التي تميل غالبا إلى اللون الأزرق، اختاري مصحح أساسه اللون الذهبي بدرجة دافئة لإخفاء التلون الأزرق في منطقة محيط العينين.
– وسادتك:
استخدمي وسادة إضافية لتجنب انتفاخ العينين في الصباح. فرفع الرأس يخفف احتقان الوجه عن طريق تحفيز الدورة الدموية.
-العنب لتنقية البشرة:
انسي المستحضرات المكلفة. فعصير العنب هو مطهر ممتاز، ويناسب جميع أنواع البشرة. خذي بضع حبات من العنب وأزيلي بذورها وافركي وجهك وعنقك بها. فهو ينظف الوجه ويساعد على وصول كمية أكبر من الأوكسجين إلى الجلد. بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد.
– لمسة من ضوء:
لمسة من المستحضر المضيء للبشرة تكفي لإضاءة الوجه بكامله. ضعيه على الزوايا الداخلية للعين أو على الشفاه أو طرف الأنف.
دكتور محمد أوز هو جراح قلب ومؤلف. نال شهرة واسعة في المجتمع الأمريكي والعالمي من خلال ظهوره الأسبوعي في برنامج أوبرا وينفري Oprah Winfrey show ، وهو يناقش العديد من القضايا الطبية الهامة.وفيما يلي موجز لخطوات مكافحة الشيخوخة من الداخل إلى الخارج:

•تناول خمس وجبات يومياً من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل: العنب، والبطاطا، والقرنبيط، والطماطم، والتوت.
•شرب حوالي أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

•للتوابل قدرة هائلة على مكافحة الشيخوخة؛ فالقرفة يمكنها أن تخفّض نسبة السكر في الدم ومستويات الكولسترول. كما يساهم مسحوق بذور الكركم في مساعدة المصابين بالتهاب المفاصل، فيما يفيد الفلفل الحار في زيادة الدورة الدموية، و خفض ضغط الدم. الزنجبيل أيضاً من التوابل المميّزة التي تساعد في خفض ضغط الدم وتخفيف آلام التهاب المفاصل.
•تناول المزيد من الألياف؛ فالجسم يحتاج إلى 25 غراماً في اليوم لزيادة كمية الألياف. كما الحرص على استهلاك كمية وافية من الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة.

•الأطعمة الغنية بالـ أوميجا 3، مثل: الجوز وبذور الكتان وسمك السلمون.
•أوصي كذلك ببضع ملاعق طعام من زيت الزيتون كل يوم – ولكن دون أن يسخن على النار -، ويمكن الاستمتاع بزيت الزيتون عن طريق استخدامه صلصة تضاف إلى السلطة.

•التمرينات الرياضية. وهي غاية في الأهمية لصحة القلب، بالإضافة إلى رفع الأثقال لبناء كتلة العضلية.
•زيادة المرونة للحفاظ على الشباب، واليوغا أفضل وسيلة للقيام بذلك.

•التأمل، ولو لمدة 5 دقائق فقط في اليوم؛ فالتأمل له أثر إيجابي عميق في حياتنا.
• الإكثار من النوم وأخذ قسط وافر من الراحة يومياً، والتقليل من مشاهدة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر قبل النوم.

•الحصول على بعض الفيتامينات مثل: فيتامين د، فهو ضروري للحفاظ على صحة جيدة. يمكنك الحصول على فيتامين د من خلال التعرّض غير مباشر للشمس لمدة 10 دقائق يومياً، أو أخذ 1000 وحدة من فيتامين د يومياً. أخيراً، يوصي د.أوز بالكالسيوم والمغنيسيوم وأوميجا 3.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s