تسع استراتيجيات للأنقاص الوزن

مسألة الاحتفاظ بالرشاقة وإنقاص الوزن الزائد لا تعتمد بشكل كبير على اتباع الحلول السريعة لإنقاص الوزن. وفيما يلي تسع استراتيجيات للأنقاص الوزن:
الإستراتيجية الأولى: حافظي على توازن معدل سكر الدم. لماذا؟ لأنه إذا كان بمقدورك المحافظة على توازن معدل سكر الدم فإنك بشكل تلقائي ستحافظين على وزن جسمك. والسبب في ذلك أن ارتفاع سكر الدم يحفز تخزين الدهون.. يمكنك استبدال الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز بالمواد الغذائية المصنوعة من الحبوب الكاملة. تناولي المزيد من الخضار والحبوب ولا تكثري من تناول الفواكه السكرية والعصائر المحلاة.
الإستراتيجية الثانية: تناولي افطاراً يحتوي على نسبة عالية من البروتين. لماذا؟ لأن البروتين بطئ الهضم ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. يمكنك تناول بيض مع زبادي بالتوت أو ساندويتش من اللحم البقري المشوي.
الإستراتيجية الثالثة: اخفضي حجم استهلاكك من النشويات الدجاج المشوي لايؤدي إلى زيادة الوزن. ولكن على النقيض فإن البطاطس والمعكرونة بالصلصة والأرز والخبز الأبيض تعتبر من المواد الغذائية الغنية بالنشويات.
الإستراتيجية الرابعة: تناولي الدهون غير الضارة ولكن بكميات قليلة. لماذا؟ لأنه بات من المعروف أن الدهون الصحية ضرورية للحفاظ على صحة الإنسان-. يمكنك تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت الحبوب مع طبق من السردين أو شريحة سالمون بالإضافة إلى كمية قليلة من اللوز والحبوب.
الاستراتيجية الخامسة: ليكن ثلث طعامك من الطعام الخام- لأن تناول الطعام الخام لا يزيد فقط من تناول الفيتامينات والأملاح ومضادات الأكسدة، ولكنه أيضاً يساعدك في خفض استهلاك من السعرات الحرارية. أضيفي طبق السلطة إلى غذائك وعشائك وتناولي الفواكه واللوز بين الوجبات.
الاستراتيجية السادسة: تجنبي المخبوزات – لأن تناول الكعك أو المخبوزات السكرية يتعارض مع وصفات الرجيم واستبدليها بالفواكه الطازجة أو قطعة صغيرة من الشكولاته.
الاستراتيجية السابعة: لا تكثري من الوجبات الخفيفة. تناولي ثلاث وجبات يومياً تتخللها وجبتان خفيفتان تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين للحد من اكتساب المزيد من الوزن.
الإستراتيجية الثامنة: الاستمرار في اتباع الحمية الغذائية. وهذه هي الإستراتيجية الأهم. فلا يجب التوقف لفترة عن اتباع الحمية الغذائية ثم العودة مجدداً. وتذكري دائماً أن الحمية الغذائية هي الطريق الأمثل للحفاظ على صحة الجسم وتعفيك من الذهاب إلى الطبيب من آن لآخر بسبب مشاكل الهضم والمعدة الخ..
الإستراتيجية التاسعة: ممارسة التمارين الرياضية. يمكنك ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة نصف ساعة في أي وقت من اليوم. وهناك العديد من التمارين السهلة مثل ممارسة رياضة المشي أثناء الذهاب إلى العمل إو العودة إلى المنزل كخيار أخير.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s