حذار من لصوص الأحلام

حذار من لصوص الأحلام..
الدكتور الفقى أطلق تحذيراً شديد اللهجة من لصوص الأحلام، وهو يتذكر عندما كان صغيرا فى السنوات الأولى فى المدرسة، حينما سألته المعلمة أمام التلاميذ ماذا تريد أن تصبح فى المستقبل فأجابها أنه يريد أن يصبح مديرا عاما، حينها أطلقت المعلمة ضحكة وطلبت منه أن يظل واقفا ثم التفتت إلى بقية التلاميذ، وقالت لهم “انظروا هذا الأبله الذى يتمنى أن يصبح مديرا عاما”.

هذه بعض من أقواله:

“ان قاعده النجاح الاولي التي تعلو علي اي قـــــاعده
هي امتلاك الطاقه فمن المهم معرفه كيفيه تركيز هذه الطاقه وترويضها وتوجيهها علي الاشياء الهامه بدلا من تبديدها وتشتيتها علي الاشياء التافهة وغير المجديه “
د. ابراهيم الفقي (رحمه الله )..

إن لم تكن سعيدا داخليا لن تكون سعيدا خارجيا .. إن لم تكن سعيدا كما أنــت الآن لن تكون سعيدا عندما تصبح ما تريد .. إن لم تكن سعيدا بما عندك الآن لن تكون سعيدا عندما تحصل على ما تريد .. إن لم تكن سعيدا بحياتك الآن لن تكون سعيدا بأي حياة.
د/ابــــــــــراهيـــــــم الفـــقـــــــى

إن أعظم قوه لدينا هي قوه الإختيار فنحن نستطيع أن نقرر إلي أين نذهب وماذا نفعل وبماذا نفكر وماذا نريد أن نكون … وهذه هي نعمه الله للبشريه بأكملها..
د/إبراهيم الفقي

لولا تحدياتي لما تعلمت, لولا تعاستي لما سعدت, لولا آلامي لما ارتحت, لولا مرضي لما شفيت, لولا فقري لما اغتنيت, لولا ضياعي لما وجدت, لولا فشلي لما نجحت, ولولا إدراكي لما أصبحت.
د/ابــــراهــيم الفــقـــى

إن لم تكن سعيدا داخليا لن تكون سعيدا خارجيا .. إن لم تكن سعيدا كما أنــت الآن لن تكون سعيدا عندما تصبح ما تريد .. إن لم تكن سعيدا بما عندك الآن لن تكون سعيدا عندما تحصل على ما تريد .. إن لم تكن سعيدا بحياتك الآن لن تكون سعيدا بأي حياة
د / ابراهيم الفقى

خلال رحلة حياتك ….

تقابل اشخاص وأشياء وأماكن….

وظيفتها فقط مساعدتك في هذه المحطة وليس لمصاحبتك طوال الرحلة

لذلك حان الوقت أن تدعهم وشانهم .
د / ابراهيم الفقى